نموذج خطاب لمدير الجامعة  

admin16 أغسطس 2023آخر تحديث :

مدير الجامعة هو المسؤول عن جميع الإدارات والأقسام والكليات في أي جامعة في أي دولة حول العالم، وقد يجب أن يتم تقديم الشكر الدائم له لما يقدمه من أعمال جليلة للمحافظة على كيان الجامعة وسير العملية التعليمية بنجاح كبير وبدون أي خلل، فالشكر والتقدير للآخرين يجعلهم قادرين على بذل الكثير من الجهد حتى يكونوا الأفضل في الحياة، فقد يهتم مدير الجامعة بالعملية التعليمية والعملية الأكاديمية بشكل كبير، فهذا الخطاب من الخطابات الرسمية التي يتم كتابتها وتقديمها إلى أحد المسؤولين ولهذا فلابد من أن يتم كتابته بطابع خاصة ومميز وهذا لأن مدير الجامعة قد يعتبر بمثابة الأب الروحي لكافة الكليات التي تقع تحت راية الجامعة، وقد يهتم بالعمل على تقديم التعليم بطريقة جيدة وتوفير أحدث المناهج العالمية.

خطاب لمدير الجامعة

خطاب شكر لمدير الجامعة

مدير الجامعة واحد من المسؤولين الجيدين في أي مجال للعمل، حيث أنه يهتم بسير العملية التعليمية في جميع الكليات في الجامعة، ويعمل على توفير المناهج التعليمية المواكبة للواقع.

وهذا بالإضافة إلى أنه يملك القدرة الكاملة على الوفاء بجميع الأمور التي تساعد الخريجين من هذه الجامعة في مواكبة حياتهم في سوق العمل، وهذا بالإضافة إلى أنه يهتم بالجانب الإنساني الذي يتعلق بالطلاب في الجامعة، ولهذا فقد تكون عملية الشكر له واجبة.

اقرا ايضا :

طريقة كتابة خطاب لمدير الجامعة

يتم كتابة الخطاب لمدير الجامعة بطريقة رسمية من خلال اختيار الكلمات المهذبة والمرتبة للغاية، فلا يعتمد في كتابتها على الأسلوب الودي نهائيا بل تكتب بأسلوب رسمي بعض الشئ.

فلابد من أن يتسم هذا الخطاب بالرسمية في التعامل وفي اختيار الكلمات، حيث من الضروري العمل على وصف المدير بالجدية والوقار، ويجب أن يكون هذا الخطاب مكتوب باللغة العربية التي تكون خالية تماما من أي أخطاء إملائية أو لغوية.

حتى لا يشعر بأن جهده في العمل والمحافظة على العملية التعليمية في جميع كليات الجامعة زال بدون أثر، فاختيار الكلمات المهذبة هو الأسلوب المتبع في كتابة هذا الخطاب، ولابد من أن تكون الرسالة صريحة بدون أي إطالة بها ويكون نص الخطاب واضح بطريقة مفصلة وواضحة.

وفي النهاية لابد من أن تقوم بشكر المدير على ما يقدمه من جهود وأعمال جليلة كانت السبب في رفع مكانة الكلية، ويجب كتابة تاريخ الخطاب أيضا والعمل على ترك التوقيع في النهاية.

فلا يشترط تقديم الخطاب إلى مدير الجامعة بصيغة معينة، بل يمكنك القول والكتابة بما تشعر به، وهذا حيث أن هناك مجموعة من الإرشادات التي يجب اتباعها في كتابة هذا الخطاب، وهذا حيث أن الغاية المتعلقة بكتابة الخطاب تختلف من شخص إلى آخر ومن موقف للآخر.

نموذج مميز لخطاب شكر المدير

Screenshot ٢٠٢٢٠٥٢٧ ١٩٢٦٢٩ Office 645x1024 1

  • توجد مجموعة من النماذج الخاصة بالخطابات التي يتم إرسالها إلى المدير ففي بعض الحالات قد يتم إعادة النظر في عدم فصل الطالب، أو طلب سفر أحد الطلاب إلى الخارج لاستكمال التعليم على نفقة الجامعة حتى يحصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه.
  • وغيرها من الأمور التي ترغب في الحصول على موافقة مدير الجامعة عليها، وفي حالة الرغبة في شكر المدير عليك التوجه بإختيار أهم وأفضل الكلمات التي تصل إلى قلب المدير وتفي بالغرض.
  • فيتم بداية الخطاب ببسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم، وبعدها سيادة الدكتور مدير الجامعة ويذكر أسمه.
  • تحية طيبة وبعد، وتكتب بعدها تفاصيل الخطاب في سطر أو اثنين على الأكثر.
  • وفي النهاية قم بكتابة (تفضلوا بقبول فائق الاحترام)
  • اليوم المحرر فيه الخطاب والتاريخ
  • ويتم التوقيع عليه

1– نموذج خطاب رسمي جاهز Word:

download 1

2 – تحميل نموذج خطاب رسمي في كلية الإعلام

download 1

الاخبار العاجلة